ما لا يمكن أن تخبرك به ويكيبيديا عن استضافة المواقع

أنا متأكد من أن مدونتك رائعة.


أنت تفعل كل شيء بشكل صحيح: لديك عناوين رائعة ، وقد حصلت على بعض العناصر المرئية الرائعة ، وقد تشارك بنشاط في كل مجال من مجالات إنشاء المحتوى ، وتطوير الصور الخاصة بك ، والرسوم البيانية ، ومقاطع الفيديو.

ولكن هناك شيء واحد يتجاهل غالبية المدونين (على الأقل في البداية) يمكن أن يمنع حتى أفضل المدونات من الظهور أمام جمهورهم المحتمل بالكامل.

هذا الشيء الوحيد هو استضافة المواقع الجيدة.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: هل سبق لك أن نقرت على رابط من Facebook أو موقع آخر وانتظرت ما بدا وكأنه الخلود لتحميل الموقع؟ هذا ليس عام 1997. اليوم ، تفتح صفحات الويب كما لو كنت تقلب صفحة في كتاب – أو على الأقل يجب أن تفعل ذلك. إذا لم يفعلوا ذلك ، فإنك تفقد الكثير من مشاهدات الصفحة. معدلات الارتداد الخاصة بك ترتفع. حتى الآن ، ربما لم يكن لديك فكرة عما حدث.

أنا أخبرك – نظرة على شركة الاستضافة الخاصة بك.

بالتأكيد ، هناك طرق يمكنك من خلالها مساعدة موقعك الخاص مع السرعة. يمكنك تخفيف محتوى الوسائط المتعددة ، وخفض جودة الرسومات ودقتها ، والقفز عبر جميع الأطواق التي تحاول تحميل موقعك بشكل أسرع. في الواقع ، هذا ما ستطلب منك معظم شركات الاستضافة الكبيرة القيام به. ولكن هل كل ذلك ضروري حقا?

ما هو استضافة المواقع?

إذا كنت قد بدأت للتو أو تساءلت يومًا عما يحدث خلف الكواليس في موقعك على الويب, ويكيبيديا يشرح مفهوم استضافة الويب جيدًا:

خدمة استضافة الويب هي نوع من خدمة استضافة الإنترنت التي تتيح للأفراد والمؤسسات إتاحة الوصول إلى مواقعهم عبر شبكة الويب العالمية. مضيفي الويب هم شركات توفر مساحة على خادم مملوك أو مؤجر للاستخدام من قبل العملاء ، بالإضافة إلى توفير اتصال بالإنترنت ، عادةً في مركز البيانات.

هذا وصف موجز ومفهوم للغاية للمفهوم. هذه هي الخدمات الأساسية التي تقدمها جميع شركات استضافة الويب. ما الذي يميز أحدهما عن الآخر؟ إذا كانوا جميعًا يقدمون نفس الخدمات ، فلماذا لا تختار واحدة فقط وتنسى ذلك?

هذه أسئلة لا تتناولها ويكيبيديا.

هذا هو الغرض من هذه المدونة.

ما الذي يجعل مضيف ويب جيد?

تمامًا مثل أي نوع آخر من الخدمة ، هناك شركات استضافة ويب جيدة وبعضها ليس جيدًا.

نحدد ليس جيدًا مثل تلك التي توفر وصولاً بطيئًا للخادم الذي يعوق نقل البيانات. إنه أكثر بكثير من المحتوى الخاص بك الذي يبطئ الأمور ، ولكن لن تعترف أي شركة بأن خوادمها بطيئة أو محملة بشكل زائد أو أن قدرات التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات لها دون المستوى.

أفضل شركات استضافة الويب هي تلك التي تولي اهتمامًا للتفاصيل المهمة ، ونعتقد أن هذه الشركات تحتل مرتبة عالية في تلك القائمة:

1. واجهة مستخدم سهلة الاستخدام (UI)

يجب أن تكون واجهة المستخدم ولوحة التحكم بديهية بما يكفي حتى يتمكن المستخدم من إجراء التغييرات والتحديثات بالإضافة إلى إضافة مجالات جديدة وجدولة النسخ الاحتياطية للموقع وإعداد التطبيقات مثل WordPress بسرعة وسهولة.

لوحة معلومات WebHostFaceمثال – لوحة تحكم مستخدم WebHostFace – بسيطة وسهلة touse.

2. سرعة مضمونة للموقع

من المرجح أن يزودك مضيفو الويب الذين يضعون ضمانات سرعة الموقع الخاصة بهم كتابيًا بتجربة جيدة للمستخدم النهائي على الدوام وأقل احتمالًا أن يمنحك هاربًا عند وجود مشكلة قابلة للقياس. بدون ذلك ، كن مستعدًا لبعض المحادثات غير السارة حول كيفية العبث بموقعك والأطواق التي ستحتاج إلى القفز لإصلاحها.

3. الموثوقية

هذا يتماشى مع مفهوم الاتساق. تريد اختيار شركة استضافة تضمن لك وقت تشغيل الخادم بنسبة 99.9٪. يمكن أن يؤدي انخفاض وقت التشغيل بنسبة نصف بالمائة فقط (أي 0.05٪) إلى يومين كاملين من وقت التعطل في السنة. كم تكسب مدونتك في يوم واحد؟ يمكنك مضاعفة ذلك وإضافته إلى تكلفة استضافة الويب دون المستوى.

4. خيارات السعر والدفع

هناك العديد من المواقع التي تفرض رسومًا مقابل الخدمات التي من المحتمل ألا يستخدمها المستخدم أبدًا. تضع شركات الاستضافة الجيدة هيكل تسعيرها وتشرح ما تدفعه مقابل ذلك. كما أنها توفر خطط أسعار معقولة ومعقولة تفي باحتياجات موقع الويب الخاص بك.

5. الخدمة بعد البيع

إلى أي مدى يمكن الاعتماد على مضيف الويب الحالي عندما تحتاج إلى الاتصال للحصول على المساعدة؟ ما هي أوقات الانتظار؟ ما الساعات التي يحتفظون بها؟ والأكثر من ذلك ، ماذا لو كنت تفضل أن تكون قادرًا على البحث عن القضايا قبل الاضطرار إلى الانتظار للحصول على ممثل؟ هل تمتلك شركتك المضيفة قاعدة معرفية شاملة متاحة لجميع عملائها?

ماذا عن متى تحتاج للاتصال؟ هل الممثلون على دراية بكل الخطوط ، سواء كانت مبيعات أو فواتير أو دعم فني؟ هل تحصل بشكل روتيني على خمس إجابات مختلفة لنفس السؤال من خمسة ممثلين مختلفين?

تتمتع شركات استضافة الويب الجيدة بموظفين كافيين ومتاحين على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع ، ولديها فريق وظيفي ومدرب بشكل منتظم يمكنه التعامل مع جميع أنواع المشكلات وتقديم حلول متسقة.

استضافة تعليقات المستخدممثال – تعليقات حقيقية من المستخدم حول دعم ما بعد البيع من SiteGround.

هل السعر يهم حقا?

لقد سمعنا جميعًا المقولة القديمة ، “تحصل على ما تدفعه مقابل” ، وبينما يكون هذا صحيحًا في كثير من الحالات ، فإنه ليس دائمًا صحيحًا عندما يتعلق الأمر باستضافة الويب.

أغلى لا يعني بالضرورة أفضل. كما ذكرت سابقًا ، فإن بعض أسوأ الشركات المستضيفة لديها بعض أعلى المعدلات لأنها تفترس العملاء الذين لا يعرفون ما يحتاجون إليه. لا يعني السعر الصغير بالضرورة منتجات أو خدمات تسوية الطابق السفلي.

بعض شركات استضافة الميزانية لديها عيوبها. إنهم يخفضون التكاليف من خلال تقليل ساعات الدعم المباشر أو التعامل مع الدعم بدقة من خلال الدردشة عبر الإنترنت (حتى يتمكنوا من إجراء خمس محادثات في وقت واحد – أحيانًا أكثر). لا يقومون بتحديث خوادمهم في خطوة مع التحسينات في التكنولوجيا. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان موفر استضافة الويب الخاص بك هو صفقة حقًا هو القيام بأداء واجبك و اطرح الأسئلة الصحيحة.

اكتشف مدى سهولة الوصول إلى الدعم. ابحث عن أحدث تقنيات استضافة الويب وشاهد كيف يمكن لكل شركة تفكر في دفعها لمواكبة الأسعار.

أعلام حمراء مع شركات استضافة الميزانية

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها متى الذهاب لاستضافة المواقع الرخيصة. بعض هذه العناصر لا تجعلها بالضرورة خيارات سيئة ، لكنها يمكن أن تؤثر على أداء موقعك.

ترقيات البرامج غير الضرورية

غالبًا ما توصي شركات استضافة الميزانية ببرنامج متميز من شركاء تابعين ربما لا تحتاجهم.

خوادم مثقلة

إذا رأيت عددًا جيدًا من المراجعات السلبية التي تشير إلى وقت تعطل مفرط أو سرعات بطيئة أو انقطاع ، فهذه علامة مؤكدة على أن الشركة لديها عدد كبير جدًا من العملاء على شبكة محملة بشكل زائد.

عناوين IP المدرجة في القائمة السوداء

إذا كانت الشركة المضيفة تتعامل مع الكثير من مرسلي البريد العشوائي ، فقد يعاني موقعك من خلال وجوده في نطاق IP تم حظره في مناطق متعددة.

وصول محدود إلى قاعدة بيانات MySQL

أي مضيف يقدم أقل من 100 جدول سيسبب لك مشاكل في المستقبل.

رسوم خفية

تقدم بعض شركات الاستضافة خصومات كبيرة في السنة الأولى ثم تضربك بمعدلات سخيفة في المستقبل. ثم إذا حاولت الإلغاء ، فإنهم يصفعونك برسوم إلغاء ضخمة. قم بأداء واجبك واعرف ما ستدفعه على المدى الطويل.

“إذن كيف أختار المضيف المناسب؟”

للمدونين الجدد –

  • يجب أن تبدأ دائمًا باستضافة مشتركة بأسعار معقولة.
  • إذا كنت قد بدأت للتو ، فإن أهم شيء يجب أن تفكر فيه هو إنشاء محتوى جيد ، والإعلان ، وإنشاء قوائم البريد الإلكتروني ، ومواكبة قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. هذه المناطق هي حيث يجب أن تنفق أموالك.
  • لا ينبغي أن يكون مقدم خدمة استضافة الويب الخاص بك قبل كل شيء في ذهنك أو شيء يتطلب الكثير من استثمارك (في الوقت الحالي).

للمدونين المخضرمين –

بمجرد أن تجمع مدونتك كمية كافية من عمليات النقل (تقدير تقريبي – 1000 زيارة فريدة يوميًا) ، فقد حان الوقت للنظر في ترقية الاستضافة للحصول على أمان أفضل وتجربة مستخدم.

أنا شخصياً لن أسمح باستخدام ذاكرة المدونة بنسبة 80٪. إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للنظر في استضافة VPS (أو مخصصة) لتحسين أداء الموقع. مواكبة وقت تشغيل المدونة وسرعة الاستجابة باستخدام أدوات مثل Bitcatcha, روبوت وقت التشغيل, بينغ الطازجة, Pingdom وقراءة المواقع التي تنشر بيانات أداء الخادم الحقيقي مثل هوستكور.

الخط السفلي

شركة الاستضافة المناسبة هي عنصر أساسي لنجاح مدونتك. اختر بحكمة وقم بجميع واجباتك المنزلية. لا توفر جميع مضيفي الويب للميزانية خدمات دون المستوى ، ولكن يجب عليك دائمًا فحص أي خدمة بدقة قبل الالتزام.

ملاحظة أخيرة: التصفية من خلال المراجعات السلبية

منذ أن ذكرت المراجعات ، اعتقدت أنها ستكون فكرة جيدة لتوضيح شيء ما: المراجعات السلبية ليست دائمًا تمثيلًا عادلًا لخدمة استضافة الويب.

سيكون لدى شركات الاستضافة الكبيرة دائمًا بعض العملاء الساخطين. كما يقول المثل ، “لا يمكنك إرضاء الجميع.” يميل الناس إلى مهاجمة الشركات بسبب قضايا بسيطة أو عندما يكون لديهم توقعات غير معقولة لا يمكن تلبيتها ببساطة ، لذا خذ مراجعات سلبية بحبوب من الملح. ابحث عن أنماط في الشكاوى. هذه هي أفضل طريقة للكشف عن مكان وجود المشاكل الحقيقية ، إن وجدت.

ملاحظة – ظهر المقال في الأصل مدونة WHSR؛ تتم إدارتها وتحديثها الآن بواسطة موظفي BuildThis.io.

>

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map